scouts-dz watches
الأخبارمتفرقات

أشغال اليوم الدراسي حول أخطار حرائق الغابات

شارك اليوم 15 جويلية المسؤول الوطني لخدمة وتنمية المجتمع القائد يزيد معمري ممثلا عن القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية في أشغال اليوم الدراسي حول أخطار حرائق الغابات من تنظيم وزارة الفلاحة والتنمية الريفية؛ تحت إشراف معالي وزير الفلاحة والتنمية الريفية وبمشاركة مختلف الفاعلين في الميدان للحد من
حرائق الغابات وحماية الشريط الغابي ؛ترأس اللقاء السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اللقاء شارك فيه مدراء المصالح الفلاحية ومحافظي الغابات ل29 ولاية، إطارات قطاع الغابات، ممثلي المجتمع المدني، وكذا ممثلي قطاعات أخرى.
يهدف هذا اللقاء الى مناقشة موضوع حرائق الغابات التي تشهدها بعض مناطق الوطن من أجل تجسيد مخطط استعجالي لمكافحة هذه الآفة من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية و الفورية بإشراك كافة الهيئات المعنية و المجتمع المدني و المواطنين خاصة الساكنة في الريف.
التهديد الذي تشكله الحرائق على الثروة الغابية الوطنية وأثارها الوخيمة على البيئة والاقتصاد الوطني يتطلب منا جميعا أن نكون أكثر وعيا من خلال التحلي بالمسؤولية لأخذ التدابير الضرورية، من أجل الوقاية منها و التصدي لها عند حدوثها.
كما أن اعتماد مقاربة جديدة في مكافحة حرائق الغابات مبنية على الاستباقية والوقاية والتحسيس بصفة دائمة أصبحت اليوم ضرورة ملحة من أجل تضافر جهود الجميع حول حماية هذه الثروة الوطنية المهددة.
وسينطلق برنامج في هذا الصدد يشارك فيه كل الفاعلين حملات تحسيسية جوارية ليساهم الجميع بوعيهم في حماية الشريط الغابي.
عبر عن ردة فعلك
Scout greeting
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
لقد تفاعلت مع "أشغال اليوم الدراسي حول أخطار حرائق الغابات" منذ بضع ثواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
scouts-dz watches
زر الذهاب إلى الأعلى
scouts-dz watches